اسم الخدمة
|
الشكاوي المتعلقة بالاتجار بالبشر
|
شروط تقديم الخدمة
|
- علاقة عمل قائمة بين صاحب العمل والعامل (على رأس عمله).
- محتوى الشكوى متعلق بأحكام قانون العمل وقانون منع الاتجار بالبشر.
- مراعاة الشكاوي السرية.
|
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
|
الوثيقة
|
الدائرة
|
شكل الوثيقة
|
- وثيقة إثبات شخصية تحمل الرقم الوطني.
|
دائرة الأحوال المدنية
|
وثيقة اثبات شخصية
|
- وثيقة إثبات العلاقة (التعاقد بين الطرفين).إن وجدت
|
العامل/ متلقي الخدمة
|
عقد عمل/ تصريح عمل
|
- تصريح العمل لغير الأردني إن وجد.
|
العامل
|
تصريح العمل
|
إجراءات تقديم الخدمة
|
- يتم استقبال الشكوى بجميع طرق الاتصال ( واتس/ هاتف/ الخط الساخن/ البريد الالكتروني للوزارة/ مقابلات)
|
- شرح وبيان الأوجه القانونية من قبل المفتش للمشتكي، وفي حال وقوع الشكوى ضمن صلاحيات الوزارة تتم إحالة الشكوى إلى وحدة مكافحة الاتجار بالبشر.
|
- توثيق الشكوى على نظام الشكاوي.
|
- دراسة القضية وتحويلها الى وحدة الاتجار بالبشر للسير بإجراءات التحقق.
|
- زيارة المؤسسة ميدانياً بالتشارك مع ضباط التحقيق في وحدة الاتجار بالبشر.
|
- يتم حل القضية بالطرق الودية بين جميع الاطراف او تحويل القضية الى المدعي العام لإتخاذ الاجراءات القانونية وتكييف القضية اذا تبين وجود شبهة
|
- إعلام المشتكي بنتيجة الشكوى بأي طريقة وتوجيهه وحفظ الشكوى في ملف الشكاوي.
|
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة
|
حسب طبيعة الشكوى
|
المؤسسات الشريكة
|
وزارة الداخلية
|
وزارة التنمية الاجتماعية
|
وزارة العدل
|
مديرية الامن العام
|
قيمة الرسوم
|
لا يوجد
|
مكان تقديم الخدمة
|
مركزي / لا مركزي
|
الفروع المقدمة للخدمة
|
• مديريات التفتيش في العاصمة ومديريات العمل/ قسم التفتيش في محافظات المملكة حسب موقع المؤسسة
• مديرية التفتيش المركزي (قسم الشكاوي-الخط الساخن) على الأرقام التالية: (080022208)(0796580666)(0777580666) (0785602666)
|