دليل خدمات التفتيش

اسم الخدمة

الشكاوي المتعلقة بالاتجار بالبشر

شروط تقديم الخدمة

  1. علاقة عمل قائمة بين صاحب العمل والعامل (على رأس عمله).
  2. محتوى الشكوى متعلق بأحكام قانون العمل وقانون منع الاتجار بالبشر.
  3. مراعاة الشكاوي السرية.

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

الوثيقة

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. وثيقة إثبات شخصية تحمل الرقم الوطني.

دائرة الأحوال المدنية

وثيقة اثبات شخصية

  1. وثيقة إثبات العلاقة (التعاقد بين الطرفين).إن وجدت

العامل/ متلقي الخدمة

عقد عمل/ تصريح عمل

  1. تصريح العمل لغير الأردني إن وجد.

العامل

تصريح العمل

إجراءات تقديم الخدمة

  1. يتم استقبال الشكوى بجميع طرق الاتصال ( واتس/ هاتف/ الخط الساخن/ البريد الالكتروني للوزارة/ مقابلات)
  1. شرح وبيان الأوجه القانونية من قبل المفتش للمشتكي، وفي حال وقوع الشكوى ضمن صلاحيات الوزارة تتم إحالة الشكوى إلى وحدة مكافحة الاتجار بالبشر. 
  1. توثيق الشكوى على نظام الشكاوي.
  1. دراسة القضية وتحويلها الى وحدة الاتجار بالبشر للسير بإجراءات التحقق.
  1. زيارة المؤسسة ميدانياً بالتشارك مع ضباط التحقيق في وحدة الاتجار بالبشر.
  1. يتم حل القضية بالطرق الودية بين جميع الاطراف او تحويل القضية الى المدعي العام لإتخاذ الاجراءات القانونية وتكييف القضية اذا تبين وجود  شبهة
  1. إعلام المشتكي بنتيجة الشكوى بأي طريقة وتوجيهه وحفظ الشكوى في ملف الشكاوي.

الزمن المستغرق لتقديم الخدمة

 حسب طبيعة الشكوى

المؤسسات الشريكة

 وزارة الداخلية

 وزارة التنمية الاجتماعية

 وزارة العدل

 مديرية الامن العام

قيمة الرسوم

 لا يوجد

مكان تقديم الخدمة

 مركزي  /  لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

• مديريات التفتيش في العاصمة ومديريات العمل/ قسم التفتيش في محافظات المملكة حسب موقع المؤسسة

• مديرية التفتيش المركزي (قسم الشكاوي-الخط الساخن) على الأرقام التالية: (080022208)(0796580666)(0777580666) (0785602666)

 
 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟