الرئيسية مواقع ذات صلة حق الحصول على معلومة الشكوى و الاقتراحات الخط الساخن أسئلة متكررة خارطة الموقع بريد الموظفين Image Image Image
-
+

العمل تفتتح معرضا وظيفيا تجريبيا في القطاع الصحي

عمان - انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات المعرض الوظيفي التجريبي المشترك الأول في القطاع الصحي 2018، الذي تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا), ضمن مشروع بناء وتعزيز قدرات الإرشاد الوظيفي والمهني للشباب، ومشاركة مكاتب الإرشاد الوظيفي في ست جامعات أردنية، وغرفة تجارة عمان وصناعة الزرقاء.

وأكد مندوب وزير العمل أمين عام الوزارة المهندس هاني خليفات الذي افتتح الفعاليات، ان المعرض يشتمل على أنشطة لتسهيل التعاون بين القطاع العام والخاص لإقامة المعارض الوظيفية، ورفع قدرات الموظفين في مكاتب التشغيل التابعة للوزارة والمنتشرة في المملكة، وبرامج زيادة الوعي لقطاع الشباب والقطاع الخاص.

وبين أن دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والإجراءات، مشيرا الى ان مثل هذه المعارض تسهم في التشبيك والربط بين صاحب العمل والباحثين عن العمل بحسب العرض والطلب بطريقة حضارية.

وأضاف أن الدور الذي تؤديه الوزارة الآن هو التشغيل وليس التوظيف، ودور القطاع الخاص والجامعات ومكاتب الإرشاد الوظيفي في الجامعات كبير في هذا الجانب، وان هذا المعرض يجسد خبرات كبيرة، ويلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن العمل.

يشار الى أن مشروع بناء وتعزيز قدرات الإرشاد الوظيفي والمهني للشباب يهدف إلى تحسين نوعية وكمية الإرشاد الوظيفي للشباب الذي يتم توفيره من خلال مديريات التشغيل التابعة للوزارة العمل ومكاتب الإرشاد الوظيفي في الجامعات الخاصة والحكومية، وتعزيز قدراتها التسويقية لتطوير فرص وعروض العمل ودعم المؤسسات التعليمية والجامعات في مجال الإرشاد المهني.

ويشارك في أعمال المعرض حوالي 25 مستشفى وشركة طبية أردنية لتوفير 250 فرصة عمل في القطاع الصحي.